Header Ads

الإمارات تعيد سودانيين جندتهم للقتال في ليبيا تحت ضغط شعبي

قالت أسر سودانية، اليوم الثلاثاء، إنها تمكنت أخيراً من التحدث مع أبنائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد إعادتهم من ليبيا.

وثار غضب واسع في السودان، بعد روايات لشباب سودانيين، قالوا إن شركة "بلاشيلدر" للخدمات في الإمارات غررت بهم، بعد أن قدمت لهم عروض عمل كحراس أمنيين داخل الإمارات، فأخضعوا بعد وصولهم إلى أبوظبي لتدريب عسكري على الأسلحة الثقيلة، وتم سحب هواتفهم النقالة لمنعهم من التواصل مع أسرهم قبل تخييرهم ما بين القتال في ليبيا أو اليمن، وبالفعل تم ترحيل أعداد كبيرة منهم إلى رأس لانوف شمالي ليبيا.

ونظمت أسر الشباب الذين يبلغ عددهم أكثر من 400 شاب تظاهرة اليوم في الخرطوم للتنديد بما حدث، وسبق لها أن نظمت وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية بالخرطوم، وأمام مكتب الأميرة للاستقدام الخارجي، وهو المكتب المفوض في الخرطوم لشركة بلاك شيلد، فيما دشنت حملة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي للضغط على أبوظبي لإعادة الشباب إلى السودان.

وقال والد أحد الشباب الذين جندتهم الإمارات لـ"العربي الجديد"، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن أسرته تحدثت اليوم مع ابنها بعد إعادته من ليبيا، مبيناً أن الابن أبلغهم أن شركة بلاك شيلد ستقدم عروضاً لهم للعمل داخل الإمارات.

كذلك أوضح الأب أن الابن كشف لهم أن حجم الخديعة كان كبيراً جداً لدرجة أنهم أخبروا بأنه سيتم نقلهم من أبوظبي إلى إمارة العين، لكن بعد وصولهم وجدوا أنفسهم في ليبيا، وهذا ما ينفي مزاعم عن أن ذهاب الشباب حدث برضائهم.

إلى ذلك، علم "العربي الجديد" أن لجنة من وزارة الخارجية السودانية ستتوجه للإمارات العربية المتحدة لمتابعة القضية مع السلطات الاماراتية.

وكانت السلطات السودانية قد ألقت القبض في الأشهر الماضية على شخصين حاولا تجنيد ألف شاب سوداني للقتال مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حيث تجرى محاكمتهما حالياً بمحكمة جرائم دارفور الخاصة. ​



via صحيفة العربي الجديد – صحيفة الزمن العربي الجديد https://www.alaraby.co.uk/politics/2020/1/28/الإمارات-تعيد-سودانيين-جندتهم-للقتال-بليبيا-تحت-ضغط-شعبي
RSS Feed

tech3

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.